واتساب ويب شرح كامل بالصور وكيفية استخدامه

واتس اب للكمبيوتر واتساب ويب

واتساب ويب
 

تعتبر الشركة المسئولة عن اطلاق تطبيق واتساب من الشركات الرائده والتي تواكب التطورات الحديثه في التكنولوجيه بشكل سريع , بل تسعي دائما جاهدة لتمد المستخدمين بكافة المتطلبات التي يحتاجها, منذ بدايه اطلاق واتساب في عام الفي وعشرة الي اليوم وتزايد المقبلين علي استخدام تطبيق واتساب في استمرار وذلك نظرا لسهولة استخدام التطبيق والمميزات التي يوفرها مما ادى الي جذب العديد اليه في فتره قصيره جدا.

 

واتساب تطبيق بسيط جدا يمكنك استخدام لاجراء المحادثه الخاصه بين جهات الاتصال الخاصه بك وتبادل الصور واجراء المكالمات الصوتيه والفيديو بجودة عاليه جدا مقارنه بحجم التطبيق ومقدار استهلاكه للداتا اليوميه , لذلك تقوم الشركة الرائده باحدث تطويرات تهدف الي التجديد في التطبيق وامداده ببعض الخصائص التي تهدف الي تحسين التطبيق اثناء الاستخدام ويتم اعادة طرحها الي المتاجر الالكترونيه والمنصات في صورة اصدارات جديده .

 

ومن ضمن المميزات التي تم طرحها مؤخرا الي جانب الاصدارات الجديده هو واتساب ويب , وهي خاصيه جديده توجد في كافة اصدارات واتساب الاصدارات الحديثه والتي لا يعرف البعض كيفية استخدامها او وظيفة هذا الخيار في التطبيق ومن هنا سوف نتحدث عنها وكيفية تفعيلها واستخدامها بنجاح من داخل تطبيق واتساب.

 

ماهو واتساب ويب ؟ 

يعد الاقبال علي تطبيق واتساب تاريخي مع مقارنة التطبيق بغيره من تطبيقات الدردشه المتوافره علي مواقع التواصل الاجتماعي , ومن هنا قام مبرمجين تطبيق واتساب باتاحت واتساب ويب ك خيار يوجد داخل اعدادت واتساب يمكنك تفعيله حتي تتمكن من استخدام واتساب علي جهاز الكمبيوتر او الحاسوب الخاص بك بدلا من الهاتف .

 

اي ان الامر ببساطه يمكن تفعيل تطبيق واتساب واستخدامه علي اجهزة الحاسوب عن طريق تفعيل اعدادات  واتساب الاجهزة المرتبطه واعادة ضبطها ومن ثم البدء في استخدام واتساب من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك  بدون الحاجة ان يكون هاتفك متصل بالانترنت.

 

خطوات تفعيل واتساب علي اجهزة الكمبيوتر .

واتس اب للكمبيوتر


اذا كنت ترغب في تفعيل واتساب ويب يجب توافر جهاز كمبيوتر وفتح التطبيق علي الهاتف الخاص بك علي ان يكون الهاتف والكمبيوتر متصلا بالانترنت ومن ثم البدء في التفعيل عن طريق اتباع الخطوات التاليه:


  1. علي جهاز الكمبيوتر قم بفتح متصفح جوجل كروم حيث ان واتساب ويب يدعم استخدام جوجل كروم لذا قم بتفعيل الويب والدخول اليه والبحث عن واتساب ويب والدخول الى موقع واتس اب ويب من هنا وبعد تفعيل تلك الخطوات اصبح جهاز الكمبيوتر الخاص بك جاهز لتفعيل الوتساب عليه.
  2. الخطوه التاليه علي الهاتف قم بالتاكد اولا من تحديث واتساب علي احدث اصدار ومن ثم البدء في التفعيل مع ملاحظة اختلاف لغة التطبيق التي يحددها المستخدم .
  3.  بعد اتمام الخطوات التاليه قم بالانتقال الي القائمه / ثلاث نقاط افقيه التي توجد في التطبيق واختيار الاجهزة المرتبطه .
  4.  يجب ضبط كاميرا الهاتف الخاصه بك الي الكمبيوتر والتاكد من جودة اتصال الانترنت ف كلا الجهازين .
  5. سوف يقوم الويب بعمل مسح للتاكد من الوتساب ونسخ كود التفعيل الذي يحتوي علي معلومات التطبيق مثل رقم الهاتف والمحادثات التي توجد علي الرقم .
  6.  بعد اجراء الخطوات التي سيق شرحها اصبح واتساب ويب جهاز للاستخدام الان علي جهاز الكبيوتر.

 عند الضغط على خيارات واتساب ثم الاجهزة المرتبطة والانظمام الى الاصدار التجريبي

تفعيل واتساب في اكثر من جهاز بنفس الرقم

تفعيل واتساب في جهازين مره واحدة

يمكنك تفعيل الواتساب خلال مسح الكود بواتساب ويب بجهازك الكمبيوتر..

وكما كنا نعلم انه سابقاً لا يمكننا استخدام واتساب ويب الا في حالة كان هاتفك متصل بالانترنت.

لاكن الان اصبح بأمكانك استخدام واتساب ويب ولاداعي ان يكون هاتفك متصل بالانترنت

تفعيل واتساب في جهازين مره واحدة


هل يختلف واتساب ويب عن تطبيق واتساب المتوفر علي الهاتف؟

 

يتشابه واتساب ويب في مميزات الاستخدام مع تطبيق واتساب الي حد كبير جدا حيث يمكنك فعل العديد من الاشياء من خلال الويب مثل :

  •   اجراء المكالمات مع جهات الاتصال الخاصه بك سواء مكالمات صوتيه او دردشة فيديو عن طريق تفعيل الكاميرا الخاصه بجهاز الكمبيوتر .
  •  الدردشه وانشاء محادثات جديده سواء اكانت المحادثة موجودة مسبقا او البدء في دردشه جديده سواء كانت فرديه او الدردشه داخل مجموعه, كما يوفر لك الويب ظهور الكيبورد الخاص بالكتابه ولكن خاليا من الرموز التعبيريه الايموجي .
  •  التحكم في الوسائط ويمكن للكمبيوتر الوصل للوسائط الموجودة مسبقا ف الدردشه مثل الصور ومقاطع الفيديو والصوت بل ويمكن نسخها من الهاتف علي جهاز الكمبيوتر ايضا.
  • يمكنك ايضا رؤية جهات الاتصال التي توجد علي هاتف المستخدم والتي تستخدم تطبيق واتساب فقط.
  •  اشعارات التنبيه مفعله ايضا داخل واتساب ويب مثل اشعارات استلام رسائل جديده ويمكنك التحكم بها وبدرجه الصوت او كتم الاشعارات كليا.
  • يدعم واتساب ويب فتح تطبيق واتساب في اكثر من مستخدم واحد علي اجهزة كمبيوتر مختلفة.
  • يمكنك تبادل الملفات والوسائط مع الاصدقاء ايضا مثل مقاطع الصوت والفيديو وكذلك الصور ايضا.

بالرغم من كل تلك الخيارات التي يدعمها واتساب ويب الا انه يوجد بعض الاشياء التي لا يدعم استخدامها واتساب ويب مثل :

  • لا يدعم واتساب ويب استخدام الرموز التعبيريه والتي توجد داخل لوحة المفاتيح او التي توجد في التطبيق نفسه خارج الكيبورد .
  • التحكم في معلومات الرقم مثل تغير استخدام المستخدم او المعلومات الشخصيه بالاضافة الي ان تطبيق واتساب ويب لا يدعم تغير صورة الملف الشخصي .
  • الدردشه داخل المجموعات او انشاء مجموعه جديده واضافة الاصدقاء داخل المجموعه من الخيارات التي يحظر استخدامها داخل واتساب ويب.
  • اما عن جهات الاتصال ف يمكنك عرض المعلومات الخاصه بها دون مشاركتها مع الاصدقاء .
  • ولا يمكنك ايضا الغاء جهات الاتصال عن طريق حظرها حيث ان واتساب ويب لا يوفر استخدامها .
  • بالرغم من كل تلك المميزات يبقي استخدام واتساب عن طريق الويب من الاشياء غير الامنه ويجب التاكد اولا من تسجيل الخروج من المتصفح عند انتهاء من استخدام واتساب.        

google-playkhamsatmostaqltradent